سمك طائر ينقذ حياة اربعة تائهين في ارخبيل الملايو

                   سمك طائر ينقذ حياة اربعة تائهين في ارخبيل الملايو

صمد اربعة اشخاص لمدة عشرة ايام في عرض البحر بعدما جنح مركبهم، بتناولهم السمك النيء واللجوء الى تقنيات مأخوذة من افلام سينمائية.
تعود الحادثة الى الثاني من ايار/مايو،يومها اصطحب تومي لام واي ووين وهو صاحب فندق صغير في هونغ كونغ مع المتدربة الماليزية لديه اماريا علي حسن، السائحين الاسبانيين دافيد هرنانديس غاسويا ومارتا ميغيل في جولة حول الجزر والشعب المرجانية قبالة ولاية صباح الماليزية الواقعة على جزيرة بورنيو.
إلا ان امواجا عاتية ومفاجئة قلبت مركبهم المجهز بمحرك، ففقدوا مخزونهم من المياه العذبة والمصابيح. ولم يكن لديهم مؤن او هواتف محمولة تعمل. وتمكن الاشخاص الاربعة من قلب المركب بعد ذلك، وراحوا يقتاتون اسماكا طائرة نيئة كانت تحط على المركب. وأوضح ان الاسماك لم تكن لذيذة الطعم ، ولكنه كان يلتهمها بسبب الجوع".
اما بالنسبة للمياه، فلجأت مارتا الى حيلة اطلعت عليها في احد الافلام، فكان الاربعة يلحسون قطرات المياه المتبخرة خارج كيس من مياه البحر ترك في الشمس.
خلال الايام الاولى سادت حال من التوتر بين اعضاء المجموعة، إلا ان التوتر زال بعد ذلك لتحل مكانه مناقشات فلسفية حول الموت والحياة البشرية الفانية.
وبعد جنوحهم لمدة عشرة ايام انقذتهم سفينة صيد فيتنامية دخلت المياه الاقليمية الماليزية بطريقة غير قانونية وسلمتهم الجمعة الى السلطات المحلية

أضف تعليق

إرسال تعليق